يرتبط الحديث عن السياحة ارتباطًا وثيقًا بآليات الترويج لها. بالتالي تتركز أهمية وسائل التواصل الاجتماعي في الاستثمار السياحي بدورها التسويقي،حيث تساهم بشكل أساسي في الترويج للوجهات السياحية. بشكل عام، تتمتع الصورة الإلكترونية بخصائص جمالية مما يستقطب عددًا كبيرًا من المستخدمين.
بالإضافة إلى ذلك، تعد مواقع التواصل الاجتماعي وسيلة منخفضة التكاليف وواسعة الانتشار في وقتنا الحالي. يُصنف الاستثمار السياحي ضمن أهم مجالات الاستثمار في مختلف أنحاء العالم، فالسياحة أحد أكثر القطاعات حيوية في الاقتصاد العالمي.
ومن المعروف أن وسائل الإعلام المرئية تؤثر بشكل كبير على الأعمال التجارية عمومًا، وتعد صناعة السياحة من أكثر الصناعات المهيأة للاستفادة من منافذ وسائل التواصل الاجتماعي.
لذلك يعطي دمج وسائل التواصل الاجتماعي مع التسويق السياحي نتائج أكثر فعالية. مع تطور التكنولوجيا، بدأت وسائل الإشهار التقليدية بالتلاشي حيث توجه البشر نحو استخدام التطبيقات الإلكترونية. حيث توفر هذه التطبيقات العديد من الميزات.
وتظهر في المجال السياحي بشكل أساسي من خلال إمكانية طرح العديد من الأسئلة حول تكاليف السفر وتلقي الإجابة بسرعة أكبر من الوسائل التقليدية. فما مدى أهمية وسائل التواصل الاجتماعي في الاستثمار السياحي
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق