يغير التحول الرقمى الطريقة التي تعمل بها الشركات، فيتم تقييم الأنظمة والعمليات وسير العمل والثقافة بشكل مختلف، كما يؤثر هذا التحول على كل مستوى من مستويات الشركة، فلم تعد التكنولوجيا خيارًا بل استراتيجية عمل أساسية تتشابك مع مبادرات تشغيلية أوسع، فالتقنيات الرقمية غيرت عالم الأعمال بالكامل، لذلك يجب أن تتمتع الشركات التي تتطلع لبدء رحلة التحول الرقمي الخاصة بها بفهم قوي للمفاهيم والأساليب المستخدمة في ذلك الشأن، لذلك سيقدم لك فاستكو للخدمات التقنية اللوجستية وأنظمة الشحن اليوم كل ما تحتاج معرفته عن التحول الرقمي وعرض أهمية التحول الرقمي للشركات وتأثيره عليها.
التحول الرقمى هو عملية استخدام التقنيات الرقمية لإنشاء عمليات تجارية وثقافة وتجارب عملاء جديدة أو تعديلها لتلبية متطلبات الأعمال والسوق المتغيرة، وعملية إعادة تصور الأعمال في العصر الرقمي هو تحول رقمي.
يُحدث التحول الرقمى ثورة في عالم الأعمال ويذهب إلى أبعد من مجرد التخلص من الورق في الشركات، وبالرغم من أن التحول الرقمي عملية معقدة وتستغرق وقتًا طويلاً، لكن المزايا التي يجلبها للشركات كبيرة، وإليك أبرز المميزات التي يوفرها التحول الرقمي:
يؤدي إدخال البيانات يدويًا، ونقص الاتصال بين الإدارات، والعمليات المتأخرة إاقة عملية الإنتاح والأعمال الأخرى داخل الشركة، ويضمن استبدال العمليات اليدوية بمهام سير العمل المؤتمتة التحكم الكامل في أنشطة الأعمال، وبالتالي القضاء على التأخير في التقارير وستكون الإنتاجية والكفاءة أكبر.
يجعل التحول الرقمى العمليات أكثر مرونة وتصبح إدارة جميع أقسام الشركة مهمة أسهل وأكثر سهولة، وسيوفر التحول الرقمي للشركات هيكلاً أكثر تنظيماً وانسيابية، وبالتالي ستحصل الشركة على مركز تنافسي أفضل مقارنة بمنافسيها الآخرين.
تمكن التكنولوجيا العملاء من الاقتراب من العلامات التجارية وإقامة علاقة ولاء أقوى، ومن خلال استخدام الشبكات الاجتماعية من الممكن في الوقت الحاضر التواجد في الحياة اليومية للعملاء المحتملين من خلال المشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي والعروض الخاصة.
كما تتبنى الشركات أيضًا إرسال العروض الخاصة عبر الرسائل القصيرة والبريد الإلكتروني، مما يجعل العميل يشعر بأنه مميز، ومن ناحية أخرى، تجعل التجارة الإلكترونية العميل أكثر رضاءً.
إلى جانب أنه تتيح تقنيات التحول الرقمي للعملاء إمكانية الشراء والتواصل مع الشركة في أي وقت وأي مكان، مما يؤثر في النهاية على مدى رضاء العملاء
تعليق