الأحد، 30 يوليو 2023

شربل

كيف تخطط فيسبوك للربح من خلال بناء ميتافيرس

شربل بتاريخ عدد التعليقات : 0

ميتافيرس

تعمل شركات التكنولوجيا – وخاصة شركة فيسبوك بشكل متزايد على تعزيز مفهوم ميتافيرس، وهو مصطلح الخيال العلمي الكلاسيكي لعالم افتراضي يمكنك العيش فيه والعمل واللعب بداخله من خلال استخدام نظارات حوسبة تنقلك إلى عالم رقمي حيث يكون كل شيء ممكنًا.

ويبدو أن مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، هو الأكثر تفاؤلاً بشأن هذا المفهوم، حيث أعلن عن خططه في وقت سابق من هذا الشهر لتحويل فيسبوك من شركة وسائط اجتماعية إلى شركة ميتافيرس في السنوات القادمة.

وليس من الواضح كيف يمكن لشركات التكنولوجيا الاستفادة من مفهوم ميتافيرس. ولكن زوكربيرج أمضى الكثير من الوقت لمناقشة ميتافيرس، ومقدار تكلفة الإنشاء بالنسبة للشركة وكيف تخطط للاستفادة منه.

وخلال حديث زوكربيرج، ذكر كلمة ميتافيرس 20 مرة، وكان هناك 28 إشارة إلى الإعلانات، وهي الأعمال الأساسية لشركة فيسبوك التي جلبت أكثر من 28 مليار دولار من العائدات لهذا الربع.

قال زوكربيرج إن هدف فيسبوك هو بيع نظاراتها بأرخص سعر ممكن والتركيز على جني الأموال من خلال التجارة والإعلان داخل ميتافيرس نفسها.

وأضاف: لن يدور نموذج أعمالنا بشكل أساسي حول محاولة بيع الأجهزة بربح كبير أو أي شيء من هذا القبيل لأن مهمتنا تتمثل في خدمة أكبر عدد ممكن من الأشخاص. لذلك نريد أن نجعل كل ما نقوم به في المتناول قدر الإمكان. وذلك حتى يتمكن أكبر عدد ممكن من الأشخاص من الدخول فيه ومن ثم يضاعف حجم الاقتصاد الرقمي بداخله.

وتدير فيسبوك قسم الواقع الافتراضي Oculus، وتعد نظارات الواقع الافتراضي من Oculus اليوم محدودة نسبيًا فيما يمكنها القيام به. 

ولكن تأمل الشركة في تحسين التكنولوجيا بحيث تبدو النظارات أشبه بالنظارات الطبية بدلاً من الخوذة. ووفقًا لزوكربيرج، لن تعمل ميتافيرس إلا إذا كان بإمكان الجهاز تزويد المستخدم بإحساس حقيقي بوجوده في العالم الرقمي.

كيف تخطط فيسبوك للربح من خلال بناء ميتافيرس
تقييمات المشاركة : كيف تخطط فيسبوك للربح من خلال بناء ميتافيرس 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق